الجمعة، 21 ديسمبر 2012

لي وجد لا يدريه





لي وجد لا يدريه إلا من يسكن فيه أبديه أو أخفيه هو ملك رسول الله
أوقفت العمر عليه بمديح بين يديه فوضت الأمر إليه فاختر لرسول الله
و مدحت بطيبة طه ودعوت بطه الله أن يحشرني أواها بلواء رسول الله 
ووقفت على الأعتاب وبكيت له بالباب وبصفح دون عتاب قد جاد رسول الله
وشكوت إليه ذنوبي فاستغفر لي محبوبي ورجعت بدون عيوب من عند رسول الله

فشعرنا به يسمعنا لم يكد الكون يسعنا رباه به فاجمعنا على حوض رسول الله
وعلى العشاق تجلى أهلاً بضيوف وسهلا ما قال لباك كلا يا عطف رسول الله
وهناك طرحت فؤادي وهناك حلت أورادي فبلغت بطه مرادي فرأيت رسول الله
وهناك أموت وأحيا والروح بطه تحيا فأكاد أناجي الوحي في روض رسول الله
في الحال شدت ألحاني والحب حوته أواني فأواني حتى أواني ببقيع رسول الله

جذع النخل لطه حنى ذراع الشاة له كلم شق الطين الشجر مشى إلى المختار عليه ضم
كان رضيعاً عند حليما يرعى السيد بالأغنام أتاه ملك من عند الله شق الصدر ملأه حكم
عين قتادة لا ننساها سارت تنظر أين وكم وبقباء النبي أضاء أنارت طيبة حين قدم

سلامي على طيبة سلامي على الحرم سلامي على الحطيم سلامي على زمزم
سلامي على الصديق سلامي على عمر سلامي على الشهيد سلامي على الكرار
سلامي على طه سلامي على يس سلامي على الممدوح بالنون و القلم 
سلامي على من قال للناقة اشهدي بأني رسول الله قالت له نعم
سلامي على من قال للضب من أنا فقال رسول الله أرسلت للأمم
سلامي على من قال للبدر في السما أنا فانقسم نصفين يا بدر فانقسم
سلامي على من قال يا ربي أمتي أجرهم من النيران قال له نعم

صل الله على محمد صل  الله عليه وسلم

من اجمل ما قيل في مدح سيدنا النبي
عليه وعلى آله واصحايه افضل الصلاة السلام





ليست هناك تعليقات:

.ان غبت عنكم ولم ترونى

.ان غبت عنكم ولم ترونى
فهذه مشاركاتى ــ بالخير تذكرونى