الاثنين، 31 ديسمبر، 2012

للهِ عِلمُ الخفَايا






للهِ عِلمُ الخفَايا وما تكنّ الطّوايا

هَيهات أسلو دياراً قَضَيتُ فيها صِبايا
فيها الرّفاقُ أقاموا ثمّ استَحَثّوا المَطايا
يا قلبُ لَولا التّأسي لطِرتَ مني شَظايا
لا بُدّ تصفُو الليالي وفي الزوايا خَبايا
وأنت يا حسن صبري لَولاكَ رثّت قوايا
يا نجم لو كنت تبكي لمَا بكيتَ سِوايا
فكم سهِرتُ الليالي أشكو إِلَيكَ هَوايا
يا دار هل فيكِ باقٍ ما بينَ تلكَ البقايا
حَمّلتِ نفسي هموماً كَأنها حمَلايا
بَيني وبينك بَحرٌ تموجُ فِيهِ المَنايا
حربٌ ضرُوسٌ ولكن أحداثها في حَشايا
لا طاوَعَتني القَوافي حتى وشُلّت يدايا
إذا انتَضَيتُ يراعاً وما طعنتُ عدايا
فصادقي يا دراري وسجّلي يا برايا
حتى يجيء زمَانٌ حرٌّ كريمُ السّجايَا
العُربُ فيه ملوكٌ والتركُ فِيه رعايا


ادب / رشيد ايوب





الجمعة، 28 ديسمبر، 2012

خلفيات 2013























الخميس، 27 ديسمبر، 2012

من اقوال السلف




"جزاء الحسنة حسنةٌ بعدها، وجزاء السيئة سيّئة بعدها"، فالأعمال الصالحة تجرّ بعضُها بعضًا، والأعمال السيّئة يسوق بعضها بعضًا، قال بعض السلف: "من وجَد ثمرةَ عمله عاجلاً فهو دليل على وجود القَبول آجلا".
اللهَ أسألُ لي ولكم  أنْ يرفعُ مَنْزِلَتنا  مع  النبيِّين ، والصدِّيقين ، والشُّهداء ، والصالحين ، وحَسُنَ أؤلئك رفيقاً ..
================

سأل سائل شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله - عن التسبيح والاستغفار، أيُّهما أفضل للإنسان، فقال كلاماً جميلاً جاء فيه: إذا كان الثوب نظيفاً فإنَّ البخور والورد أنفع له، وإذا كان الثوب دنساً فإنَّ الصابون والماء الحارَّ أنفع له، فالتسبيح بخور الأصفياء، والاستغفار صابون العُصاة. 

قال يحيى بن معاذ: "مَن استغفر بلسانه وقلبُه على المعصية معقود، وعزمه أن يرجع إلى المعصية ويعود، فصومه عليه مردود، وباب القبول فى وجهه مسدود".
اللهم اقبل توبتنا واغسل حوبتنا وتقبل دعانا ورجانا انك انت الرحيم الودود
==========

إنّ المسلم يعملُ العمل راجياً من الله القبول، وإذا قبل الله عمل الإنسان فهذا دليل أن العمل وقع صحيحاً على الوجه الذى يحب الله تبارك وتعالى، قال الفضيل بن عياض: "إن الله لا يقبل من العمل إلا أخلصه وأصوبه، فأخلصُه ما كان لله خالصاً، وأصوبُه ما كان على السنة" وذكر الله تبارك وتعالى أنه لا يقبل العمل إلا من المتقين: {إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللَّهُ مِنْ الْمُتَّقِينَ} (المائدة: 27).

اللهم اجعلنا من المتقين وتقبلنا في الصالحين واغفر لنا دنيا ودين


الاثنين، 24 ديسمبر، 2012

أَلَّا فِي سَبِيِل الْمَجْد مـا انـا فَاعـل


للشاعر الحكيم : أبو العلاء المعرى

القصيدة:
أَلَّا فِي سَبِيِل الْمَجْد مـا انـا فَاعـل : 
عـفــاف وَإِقـــدَام وَحـــزَم وَنـائــل 

أَعِنـدّي وَقـد مـارْسـت كــل خَفـيـة 
يـصـدَّق وَاش أَو يَخـيـب سـائـل ؟ 

أَقـل صــدُوْدِي أَنــي لــك مُبـغـض 
وَأَيِسـر هَجـرَّي أَنـي عَنـك رَاحــل 

إِذَا هـبـت الْنِكـبـاء بِيـنـي وَبِيـنـكـم 
فـأَهـوَن شــئ مـاتـقـوَل الـعــوَاذَل 

تـعـد ذَنـوّبـي عـنـد قـــوَم كـثـيـرَّة 
وَلَا ذَنـب لـي إِلَا الْعـلَا وَالَّفـوَاضـل 

كـأَنـي إِذَا طـلـت الـزَمــان وَأَهـلــه 
رَجـعـت وَعـنـدِي لـلِأَنـام طـوَائــل 

و إِنــي وَإِن كـنـت الْأَخـيـر زِمـانـه 
لَآَت بـمـا لــم تَسْتـطـعـه الأوَائـــل 

وَلِي مَنْطِق لَم يَرْض لِي كُنْه مَنْزِلِي 
عَلـى أَنْنـي بِيـن السَّمَّاكـيـن نــازَل 

لــدَى مـوَطـن يَشْتـاقـة كــل سـيـد 
وَيَقـصـر عـلـى إِدْرَاكــه الْمُتـنـاوَّل 


وَلَمَّا رَأَيْت الْجَهْل فِي الْنَّاس فَاشِيـا 
تُجَاهـلـت حـتـى قـيـل أَنــي جـاهـل 

فَوَاعْجَبَا ! كَم يَدَّعِي الْفَضْل نَاقـص 
وُوَأَسُّفا ! كَم يَظْهـر الَنْقـص فَاظـل 

وَكَيـف تَنـام الَطـيـر فــي وُكُنَاتـهـا 
وَقـد نَصَبـت لِلْفَرْقـدَيـن الْحُبـائـل ؟ 

يُنَافـس يَوْمـي فـي أَمْسـي تَشـرَفـا 
وَتُحِسـد أَسِحـارِي عَلـى الْأَصـائـل 

وَطـال إِعْتِرَافـي بِالَّزَمـان وَصَرَفـه 
فَلْسـت أُبَالـي مـن تـغـوَل الْغـوَائـل 

فَلَو بَان عَضْدِي مَا تَأْسـف مَنْكِبـي 
وَلـو مـات زِنـدَي مَابَكَتـه الْأَنـامـل 

إِذَا وَصـف الْطَّائـي بِالْبـخـل مــارِد 
وَعـيــر قـســا بَالـفـهـاهـة بــاقــل 

و قَال الْسُّهَى لِلْشَّمْس: انـت ضَئِيّلَة 
وَقَال الْدُّجَى يـا صَبـح لُّوْنـك حَائـل 

وَطـاوَّلـت الْارْض السَماءْسـفـاهـة 
وَفَاخَرْت الْشُّهُب الْحَصَى وَالْجَنَّادِل 

فِيـامـوَت زِر! إِن الـحـيـاة ذَمـيـمـة 
وَيانْفـس جـدِي! إِن دَهـرّك هــازَل 


وَقْداغَتـدَي ،وَالَّلُيـل يَبْكـي، تَاسـفـا 
عَلَى نَفْسِه وَالْنَّجْم فِي الْغَرْب مِائـل 

كــأَن الْصـبـا أُلـقـت إِلــي عَنَانـهـا 
تـخـب بَسـرَجـي ،مـــرَّة، وَتـنـاقـل 

قَطـعـت بــه بـحـرَا، يـعـب عَبـابـه 
وَلـيـس لــه،إِلَا الْتَّبـلـج ، سـاحــل 

إِذَا أَنـت أُعْطِيـت الْسُعـادِه لـم تُبـل 
وَان نَظَرَت ،شـزَرّا ،إِلَيـك الْقَبَائـل 

تِقُتَك، عَلـى أُكْتـاف أَبْطَالِهـا ،الْقِنـا 
وَهَابَتْك ، فِي اغْمَادِهـن ،الْمَنَاصـل 

و إِن سـدّد الْأَعـدَاء نَحـوَك أُسِّهـمـا 
نَكَصـن ،عَلـى افَوَاقـهـن ،الْمُعـابـل 

فَإِن كُنْت تَبْغِي الْعـز ،فَابـغ تَوَسَّطـا 
فَعـنـد الَتَنـاهـي يَقـصـر الْمّتـطـاوَّل 

تَوَقـى الّبـدَوْر الَنْقـص وَهـي أَهْلـه 
وَيُدْرِكَهـا الْنَقْصـان وَهــي كـوَامـل 
===============



مصر ايد واحده




انا مش عارفه ايه ليبرالي وايه سلفي واخواني وايه علماني كلنا ولاد وطن وارض واحده وابونا ادم وامنا حوا ليه بنحاول تقطع في نفسنا ونرمي كل حته في ناحيه كلنا مسلمين موحدين بالله  حسبي الله ونعم الوكيل بس مهما قالوا مصر هتفضل واحده وايد واحده 
قَالَ السُّيُوطِيُّ : فِي كِتَابِ الْخِطَطِ يُقَالُ : إِنَّ فِي بَعْضِ الْكُتُبِ الْإِلَهِيَّةِ " مِصْرُ خَزَائِنُ الْأَرْضِ كُلِّهَا ، فَمَنْ أَرَادَهَا بِسُوءٍ قَصَمَهُ اللَّهُ " ، وَعَنْ كَعْبِ الْأَحْبَارِ : مِصْرُ بَلَدٌ مُعَافَاةٌ مِنَ الْفِتَنِ ، مَنْ أَرَادَهَا بِسُوءٍ كَبَّهُ اللَّهُ عَلَى وَجْهِهِ ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم وافوض امري الي الله ان الله بصير بالعباد 

السبت، 22 ديسمبر، 2012

أسعد امرأة بالعالم (1)



الجزء الاول: اهلا بك

اهلا بك مصلية صائمة قانتة خاشعة
اهلا بك متحجبة محتشمة وقورة رزينة
اهلا بك متعلمة مطلعة واعية راشدة
اهلا بك وفية امينة صادقة متصدقة
اهلا بك صابرة محتسبة تائبة منيبة
اهلا بك ذاكرة شاكرة داعية واعية
اهلا بك تابعة لآسية ومريم وخديجة
اهلا بك مريبة للابطال ومصنعا للرجال
اهلا بك راعية للقيم حافظة للمثل
اهلا بك غيورة على المحارم بعيدة عن المحرمات


الجزء الثاني: نعم

نعم لبسمتك الجميلة التي تبعث الحب وترسل المودة للآخرين
نعم لكلمتك الطيبة التي تبني الصداقات الشرعية وتذهب الاحقاد
نعم لصدقة متقبلة تسعد مسكينا وتفرح فقيرا وتشبع جائعا
نعم لجلسة مع القران تلاوة وتدبرا وعملا وتوبة واستغفارا
نعم لكثرة الذكر والاستغفار وادمان الدعاء وتصحيح التوبة
نعم لتربية ابنائك على الدين وتعليمهم السنة وارشادهم لما ينفعهم
نعم للحشمة والحجاب الذي امر الله به وهو طريق الصيانة والحفظ
نعم لصحبة الخيرات ممن يخفن الله ويحببن الدين ويحترمن القيم
نعم لبر الوالدين وصلة الرجم واكرام الجار وكفالة الايتام
نعم للقراءة النافعة والمطالعة المفيدة من الكتاب الممتع الاشد


الجزء الثالث: لا...!


لا لصرف عمرك في التوافه من حب للانتقام ومجادلة لا خير فيها
لا لتقديم المال وجمه على صحتك وسعادتك ونومك وراحتك
لا لتتبع اخطاء الاخرين واغتيابهم ونسيان وعيوب النفس
لا للانهماك في ملاذ النفس واعطائها كل ما تطلب وتشتهي
لا لضياع الاوقات مع الفارغين وانفاق الساعات في اللهو
لا لاهمال الجسم والبيت من النظافة والروائح الزكية والنظام
لا للمشروبات المحرمة والدخان والشيشية وكل خبيث
لا لذكر مصيبة مرت او كارثة سبقت او خطا حصل
لا لنسان الآخرة والعمل بها والغفلة عن تلك المشاهد
لا لاهدار امال في المحرمات والاسراف في المباحات والتقصير في الطاعات



الجزء الرابع: الورد

الوردة الاولى: تذكري ان ربك يغفر لمن يستغفر ويتوب على من تاب ويقبل م عاد
الوردة الثانية: ارحمي الضعفاء تسعدي واعطي المحتاجين تشافي ولا تحملي البغضاء تعافي
الوردة الثالثة: تفاءلي فالله معك والملائك يستغفرون لك والجنة تنتظرك
الوردة الرابعة: امسحي دموعك بحسن ان بربك واطردي همومك بتذكر نعم الله عليك
الوردة الخامسة: لا تظني بان الدنيا كملت لاحد فليس على ظهر الارض من حصل له كل مطلوب وسلم من اي كدر
الوردة السادسة: كوني كالنخلة عالية الهمة بعيدة عن الاذى اذا رميت بالحجارة القت رطبها
الوردة السابعة: هل سمعت ان الحزن يعيد ما فات وان الهم يصلح الخطا فلماذا الحزن والهم ؟!
الوردة الثامنة: لا تنتظري المحن والفتن بل انتظري الامن والسلام والعافية ن شاء الله
الوردة التاسعة: اطفئي نار الحقد من صدرك بعفو عام عن كل من اساء لك من الناس
الوردة العاشرة: الغسل والوضوء والطيب والسواك والنظام ادوية ناجحة لكل كدر وضيق



الجزء الخامس: الزهر


الزهرة الاولى: كوني كالنحلة تقع على الزهور الفواحة والاغصان الرطبة
الزهرة الثانية: ليس عندك وقت لاكتشاف عيوب الناس وجمع اخطائهم
الزهرة الثالثة: اذا كان الله معك فمن تخافين؟ واذا كان الله ضدك فمن ترجين؟!
الزهرة الرابعة: نار الحسد تاكل الجسد وكثرة الغير نار مستطيرة
الزهرة الخامسة: اذا لم تستعدي اليوم فليس الغد ملكا لك
الزهرة السادسة: انسحبي بسلام من مجالس اللهو والجدل
الزرة السابعة: كوني باخلاقك اجمل من البستان
الزهرة الثامنة: ابذلي المعروف فانك اسعد الناس به
الزهرة التاسعة: دعي الخلق للخالق والحاسد للموت والعدو للنسيان
الزهرة العاشرة: لذة الحرام بعدها ندم وحسرة وعقاب



للكاتب/ عائض القرني

الجمعة، 21 ديسمبر، 2012

استغفرك ربي



الحمد لله الذي شهدت له بالربوبية جميع مخلوقاته و أقرت له بالألوهية جميع مصنوعاته وشهدت بأنه الله الذي لا إله إلا هو بما أودعها من عجائب صنعه وبدائع آياته وسبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ولا إله إلا الله وحده لا شريك له في إلاهيته كما لا شريك له في ربوبيته والله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله بكرة وأصيلا - سبحان من سبحت له السماوات وأملاكها والنجوم وأفلاكها والأرض وسكانها والبحار وحيتانها والنجوم والجبال والشجر والدواب والآكام والرمال وكل رطب ويابس وكل حي وميت


لاتــَـذكـُــــريـنى الطبيب الشاعر/ د.محمد رزق


لاتــَـذكـُــــريـنى ...!
***

من كلمات
**
الطبيب الشاعر/ د.محمد رزق
*
*

لاتـَذكـُرى عِـندَ الـرَّحـيلِ مخـاوفى ..... 
ولـتـَذكـُـرى قلبى يخــوضُ هواكى

حيــــن التـَقـيـنا كُـنتِ كلُّ معارفى ..... 
هاجَ الهـــــوا فى مُـهجَـتى بـِلـِقاكى

هل تذكُرين الشـوقَ فى ليل الجَـوى ؟... 
والقـلـب يرجـــو عِــزَّهُ وعَــزاكى

هل تذكُرين الدمع فى عـين الأسَـى ؟... 
فاضـَت ســنينى قـَـسـوةً بـجـفاكى

هل تذكُرين رســــالةً مِن صَــبـِّـكِ ؟... 
دارت على نـَجـمى وفى أفــــلاكى

كُنـتى غـُـثــاءًا راحِـلاً لايَـسـتوى ..... 
كُنـتى عَـنـاء الـقــلـبِ ماأقـســــاكى

فالـيـومَ أرجـو مِن غـرامى لحظةً ..... 
كَى أسـتـكـين وأحـتـوى ذِكـــراكى

خـيـرٌ لـقـلـبىَ أن يـداوىَ جُـرحَـهُ ..... 
لا أن يكـون مُعَــذَبـًـا أو شــــــاكى

لاتـذكُـــريـنى والـعَــنِى أيَّــامَــنـا ..... 
لاتـكـتـَـوى يـومًــا بـنـار أســــاكى

إنـِّـى هـَجَـرتـَـكِ كَـى تكـونى حُـرَّةً ... 
فى طـردِ حُبى ، فاملـُـكى أملاكِـى
***
**
*

القاهرة فى يوم
الأربعاء 19 ديسمبر 2012
*
مع تحيات

الطبيب الشاعر/ د.محمد رزق

*

ابتسم


ابتسم ......... ^_*

فابتسم لأنكـ مبتسمــــ ..

ابتسم فابتسامتك رمز العطاء ومبدأ المحبين للخير والأوفياء وصفة النبلاء ..
ابتسم ويكفيك أن ترى الآخرين يبادلونك ابتسامة أعمق وأصدق
كم أحيت الأبتسامة من همم ميتة .. وحركت نفوسا بائسة ورفعت قدر الاخرين وقدرك
^_* صباحكم معطر بزهر بالياسمين

*قصة من الامثال والحكم الصينية *




كان لدى أمرأة صينية مسنة إناءان كبيران تنقل بهما الماء ، وتحملهما مربوطين بعمود خشبي على كتيفيها . وكان أحد الإنائين به شرخ ، والآخر بحالة تامة وفى كل مرة كان الإناء المشروخ يصل إلى نهاية المطاف من النهر إلى المنزل وبه نصف كمية الماء فقط ، في حين يصل الآخر وهو مملوء بالماء
وبالطبع ،، كان الإناء السليم مزهواً بعمله
أما الإناء المشروخ فيقف محتقراً نفسه لعجزه عن إتمام ماهو متوقع منه
وفى يوم من الأيام وبعد سنتين من المرارة والإحساس بالفشل تكلم الإناء المشروخ مع السيدة الصينية : أنا خجل جداَ من نفسى لأني عاجز ! ولدي شرخ يسرب الماء على الطريق للمنزل
فــ أبتسمت المرأة الصينية وقالت: ألم تلاحظ أن الزهور التي على جانب الطريق تقع من ناحيتك وليست على الجانب الآخر
أنا أعلم تماماً عن الماء الذى يُفقد منك ، ولهذا الغرض غرست البذور على طول الطريق من جهتك حتى ترويها فى طريق عودتك للمنزل
ولمدة سنتين متواصلتين قطفتُ من هذه الزهور الجميلة لأزين بها منزلي فلو لم تكن أنت بما أنت فيه ، ما كان لي أن أجد هذا الجمال يزين منزلي
كلٌ منا لديه ضعفه..!!
ولكن شروخاتنا وضعفنا تصنع حياتنا
معاً بطريقة عجيبة ومثيرة يجب علينا جميعاً أن نتقبل بعضنا بعضاً على ما نحن فيه ، وأن ننظر لما هو حسنٌ لدينا .

▼ وقفه :-
لكل منا عيوب ، علينا فقط تقبل الأفراد على ماهم عليه والبحث عن الجانب الجيد فيهم
===============
منقول

كل القلوب الي الحبيب تميل




اللهمَّ صلِّ صلاةً كاملةً، وسلِّم سلامًا تامًّا على سيدِنَا محمّدٍ، الذي تَنْحَلُّ بهِ العُقَدُ وتَنْفَرِجُ بِهِ الكُرَبُ وتُقْضَى بِهِ الحوائجُ وتُنَالُ بهِ الرّغائِبُ وحُسْنُ الخواتيمِ ويُسْتَسْقَى الغمامُ بوجهِهِ الكَرِيمِ وعلى ءالهِ وصحبه وسلِّم .

اللهمَّ صلِّ على محمّدٍ النّبيِ وأزواجِهِ أمّهاتِ المُؤمنينَ وذرّيّتِهِ وأهلِ بيتِه، كما صلّيْتَ على ءالِ إبراهيمَ إنكَ حميدٌ مجيدٌ .

اللهمَّ صلِّ على بدرِ التّمامِ، ومِصباحِ الظلامِ ومفتاحِ دارِ السلامِ، وشمْسِ دِينِ الإسلامِ، محمّدٍ عليهِ الصلاةُ والسلامُ .

اللهمّ صلِّ على سيدِنَا محمّدٍ طِبِّ القلوبِ ودوائِهَا وعافيةِ الأبدانِ وشفائِهَا ونورِ الأبصارِ وضيائِهَا وعلى ءالِهِ وصحبِه وسلِّم .

اللهم صـل على محمد و على آل محـمد كما صـليت على إبراهيم و على آل إبراهيم وبارك على محمـد و على آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم في العـالمين إنك حميد مجيد

و مدحتُ بطيبةِ طـــــــــــــــهَ



وهناك طرحت فؤادي وهناك حلت أورادي فبلغت بطه مرادي فرأيت رسول الله
وهناك أموت وأحيا والروح بطه تحيا فأكاد أناجي الوحي في روض رسول الله
في الحال شدت ألحاني والحب حوته أواني فأواني حتى أواني ببقيع رسول الله


صلى الله على محمد صــــــلى الله عليــــــه و سلم لي شوقٌ لا يدريهِ إلا مــــــــــــــــنْ يســــكنُ فيـهِ أبديهِ أو أخفيهِ هـــــــــــــــــــوَ ملكَ رســولِ الله أوقفتُ العمرَ عليـــــــهِ بمــــــــــــــــــديح ٍبـينَ يديهِ فوضتُ الأمرَ إلــــــــــــــــيهِ فاخترلِ رســـولَ الله و مدحتُ بطيبةِ طـــــــــــــــهَ ودعوتُ بطـهَ اللهَ أنْ يحشرنـــــــي أواهاً بلـــــــــــــــــواءِ رسـولِ الله ووقفتُ على الأعـــــــــــــتابِ وبكيتُ لــهُ بالبابِ وبِصفحٍ دونَ عِتــَـــــــــــابِ قدْ جادَ رَسُـــولَ الله وشَكُوتُ إليهِ ذُنــــــــوبي فاستَغــــفرَ لـي مَحبُوبي ورَجَعتُ بِدُونِ عُيــــــوْبِ مــــنْ عندِ رسول ِالله فَشَعرْنا به يَسمَــــــــــــعُنا لمْ يكدِ الكــــونُ يَسعُنا رباهُ به فاجمـــــــــــعنا على حوضِ رســــــولِ الله وعلىَ العُشاقِ تَجلى أهلاً بِضـُـــــــيوفِ وســـــهلاً ما قالَ لِباكٍ كلا يـــــــــــــــا عَطفَ رَسُــــولِ الله وهُنَاكَ طَرَحتُ فــؤادي وهناكَ حَلــــتْ أورادي فبَلغتُ بطهَ مرادي فـَــــــــــــــرَأيْتُ رَسُـــولَ الله وهناكَ أمـُـــــــوتُ وأحـــــيا والـــــرّوحُ بِطهَ تَحيا فأكادُ أناجي الوحيَ فــــــــي رَوْضِ رَسُــــولِ الله في الحالِ شَــدَتْ ألّحـــــاني والحُبُ حَوتــــهُ أواني فأواني حتى أوانـــــــــــــــــي بِبَـــــــقيعِ رَسُولِ الله جـــذعُ النَخلِ لَهُ حَنىْ , ذِراعُ الشـــــاة ِلــــَه كلــمْ شقَ الطينَ الشجرُ مشى إلى المختارِ عليــــــهِ ضمْ كانَ رضيعاً عندَ حليما يَــــــــرّعَىَ الســــيّدَ بالأغنامْ أتاه ملكٌ من عندِ اللهِ شــــقَ الصـدرَ ملأهُ حكمْ عينُ قَتَادةَ لا نَنْســـــــاها سَـــــارتْ تَنْظُرُ أينَ وكمْ وبِقِبَاءِ النبي أضاءَ أنَـــــــــارتْ طَيْـــــبَةَ حينَ قدمْ سلامي علــــــــى طَيْــــــــبَةَ سَلامي علـــــى الحرمْ سلامي على الحَطـِــــــــــيمْ سَـــــــــلامي على زمزمْ سَلامي علىَ الصـــــــــــديقْ سَـــــــلامي على عمرْ سَلامي علىَ الشهــــــــــيدْ سَلامي عـــــلى الكرارْ سَلامي على َطـــــــــــــــهَ سلامــــي عــــــلى يسْ سَلامي علىَ الممـــــــــــــــدوحُ بالنـــــــــونِ و القلمْ سَلامي علــــــــــــــى َمنْ قـــــــالَ للنــــاقةِ اشَهَدِي بأني رَسـُـــــــــــــــــــــــــــولُ اللهِ قـــــــالتْ لهُ نعمْ سَلامــــــــي علىَ مــــــــــن ْقـــــالَ لِلضّبِ منْ أنا فقال َرَسـُـــــــــــــــــــــــــولُ اللهِ أُرسلــــــتُ للأممْ سَلامـــــــــــي على من قــــالَ للبــــــــدرِ في السما أنا فانقسمْ نصفـــــــــــــــــــــينِ يا بَــــــــدرُ فانقَسمْ سَلامي علىَ مـــــــــــــــــــنْ قــــــــالَ يا رَبْي أُمتي أجرهمْ منَ النـــــــــــــــــــــــــيرانِ قـــــــــالَ لهُ نعمْ صلى الله على محمد صــــــلى الله عليــــــه و سلم ------------------------------------------------

khoz-beyadi خذ بيدى - شعرعبداللـه - صلاح الدين القوصى

يا رسول الله يا سندي-مديح نبوي

لي وجد لا يدريه





لي وجد لا يدريه إلا من يسكن فيه أبديه أو أخفيه هو ملك رسول الله
أوقفت العمر عليه بمديح بين يديه فوضت الأمر إليه فاختر لرسول الله
و مدحت بطيبة طه ودعوت بطه الله أن يحشرني أواها بلواء رسول الله 
ووقفت على الأعتاب وبكيت له بالباب وبصفح دون عتاب قد جاد رسول الله
وشكوت إليه ذنوبي فاستغفر لي محبوبي ورجعت بدون عيوب من عند رسول الله

فشعرنا به يسمعنا لم يكد الكون يسعنا رباه به فاجمعنا على حوض رسول الله
وعلى العشاق تجلى أهلاً بضيوف وسهلا ما قال لباك كلا يا عطف رسول الله
وهناك طرحت فؤادي وهناك حلت أورادي فبلغت بطه مرادي فرأيت رسول الله
وهناك أموت وأحيا والروح بطه تحيا فأكاد أناجي الوحي في روض رسول الله
في الحال شدت ألحاني والحب حوته أواني فأواني حتى أواني ببقيع رسول الله

جذع النخل لطه حنى ذراع الشاة له كلم شق الطين الشجر مشى إلى المختار عليه ضم
كان رضيعاً عند حليما يرعى السيد بالأغنام أتاه ملك من عند الله شق الصدر ملأه حكم
عين قتادة لا ننساها سارت تنظر أين وكم وبقباء النبي أضاء أنارت طيبة حين قدم

سلامي على طيبة سلامي على الحرم سلامي على الحطيم سلامي على زمزم
سلامي على الصديق سلامي على عمر سلامي على الشهيد سلامي على الكرار
سلامي على طه سلامي على يس سلامي على الممدوح بالنون و القلم 
سلامي على من قال للناقة اشهدي بأني رسول الله قالت له نعم
سلامي على من قال للضب من أنا فقال رسول الله أرسلت للأمم
سلامي على من قال للبدر في السما أنا فانقسم نصفين يا بدر فانقسم
سلامي على من قال يا ربي أمتي أجرهم من النيران قال له نعم

صل الله على محمد صل  الله عليه وسلم

من اجمل ما قيل في مدح سيدنا النبي
عليه وعلى آله واصحايه افضل الصلاة السلام





رضينا يا بني الزهـــــــرا رضينــــا





رضينا بالنبى لنا إماما 
و أنتم اّله وبكم رضينا 
و بالسبط الحسين كذا أخوه 
و حيدر ثم زين العابدينا
و زينب من لها فضل سمى 
سلالة أحمدٍ فى الطيبينا 
لها نور يضىء كمثل شمس 
من المختار نشهده مبينا 
لها جود لها كرم و عطف 
حوت فضلا يرى للمنصفينا 
أمير المؤمنين أبوك حقا 
علىُ ساد جيشَ العارفينا 
و أمك بضعة المختار طه 
محببة إلى الهادى نبيبنا 
و كان المصطفى يحنو عليها 
حنو مودة عطفا و لينا 
و جاء حديثه يتلى جهارا 
لقد سادت نساء العالمينا 
إذا إشتقنا إلي خير البرايا 
أتيناكم مشـــاة راكبــينا 
فأنتم منه بالأسرار جئتم 
و جئناكم فشاهدنا الأمينا 
و شاهدنا لديكم كل خير 
و شاهدنا ألوفا زائرينا 
بإخلاص و توحيد و دينٍا 
أتوكم سادتى متبركينا 
تذكرهم مشاهدكم جنانا 
بروضة جدكم للوافدينا 
فروح منهم و الريحان يأتى 
لزوار أتوكم مخلصينا 
فأنتم منه و الذكرى لديكم 
برؤياكم تُــرى للمؤمنينا 
فباب العلم والدكم عليٌ 
له سيف أباد الكافرينا 
فمن دمع لأرض قد روينا 
من الأشواق نحو الأكرمينا 

فأشبهتم بعطركمو رياضا 
حوت جدا لكم فى المرسلينا 
رضينا أن نكون لكم ضيوفا 
و بالإقبال منكم قد رضينا 
وفى نظراتكم سرٌ خفى ٌ 
يسر بسره قلبا حزينا


الخميس، 20 ديسمبر، 2012

الابذكر الله تطمئن القلوب




اللهم لاتدع في هذا اليوم ذنباً
 الا غفرته ولا مريضاً الا شفيته ولا عاصياً
الا هديته ولا فقيراً الا اغنيته ولا مهموماً او مكروباً الا فرجت عنه
ولا مديوناً الا قضيت عنه ولا كل ذي حاجه من حوائج الدنيا والآخره لكَ فيها
 رضي ولنا فيها صلاح الا قضيتها لنا برحمتك يا ارحم الراحمين

الصلاه اهم ما في حياتنا






حتى المرأة التي على يمين الصورة لا ترتدِي الحجاب الشرعي الكامل!! فهي كما هو مُلاحظ تلبس ما يُعرف بالإيشارب، و هذا كلام العلاّمة الألباني رحمه الله في حكم لبس المرأة الإيشارب
------------------------------------------------


السائل : ما حكم لبس الإيشارب أستاذنا ؟

الشيخ الألباني رحمه الله : الإيشارب لا يكفي ، يجب أن يكون خماراً بحيث يستر جميع الرأس والنحر ، الإيشارب ليس سابغاً ، وليس سترته كافية .

السائل : تضم ( كلام غير واضح ) ، أستاذنا الكتفين كذلك ؟

الشيخ الألباني رحمه الله : أي نعم ، هذا هو الخمار ، ( كلام غير واضح ) الخمار أنه فضفاض وواسع يستر الرأس ويستر المنكبين حينما نقول : يستر النحر ، فحينما يستر النحر يستر المنكبين لأنه واسع ، أما الإيشارب فكثيراً ما نرى النساء يبدو الشيء من العنق بسبب الإيشارب ، بينما الخمار يستر العنق والمنكبين معاً ، والله أمر بذلك ، فقال : ) وليضرِبن بِخُمُرِهِنَّ على جيوبهن ( أما الإيشارب هذا من باب – كما يقال اليوم : – أنصاف حلول ، وليس في الإسلام أنصاف حلول .

السائل : أستاذي ، كثير الآن من بعض – يعني – الملتزمين والملتزمات في الدين وفي لباسهم يعتقدون أن الخمار هو غطاء الوجه ؟

الشيخ الألباني رحمه الله : هذا جهل باللغة ، الخمار : هو غطاء الرأس ، فلذلك الرجل يختمر ، أي : يضع الخمار على رأسه ، والمرأة كذلك ، ولذلك قال : ) وليضرِبن بِخُمُرِهِنَّ على جيوبهن ( فلو كان الخمار يستر الوجه ، فلا يقول : ( يضربن ) ، يعني : يشده ، وإنما فيه سَدْل ، هذا جهل في اللغة .

منقول